Downsizing 2017











معلومات عن الفيلم :


العنوان الأصلي : Downsizing

اللغة الأصلية :  إنجليزية
تاريخ الصدور : 30 أوت 2017
بطولة - تأدية صوتية :  Kristen Wiig -- Christoph Waltz-Hong Chau- Matt Damon


إخراج : Alexander payne

تصنيف الفيلم :  كوميديا/ دراما/خيال علمي  .

ميزانية الفيلم : 68 مليون دولار

قصة الفيلم الموجزة :


الفيلم مسبوق بمقدمة عن الانجاز العلمي الضخم الذي جعل من الممكن تصغير كل خلايا الانسان حتى يصبح بطول خمس إنشات. و رغم أنه غير رجعي ، لكن  اتضحت مزاياه الكثيرة من خلال تقليص استهلاك البشر من موارد الطبيعة و تقليص مخلفاتهم أيضا.  لكن رغم مرور 15 سنة على اندماج هذا الاكتشاف في الحياة اليومية، لم يقدم عليه إلا ثلاثة بالمئة من الناس حول العالم و لا يزال البقية مترددين لكونه غير رجعي.
ثم نتعرف بعد ذلك على الزوجين بول و أودري اللذان يعانيان من مشاكل مادية و يقتنعان بنجاعة الفكرة على كل الأصعدة و أهمها الجانب المادي ، لكن بعد أن قام بول بتصغير نفسه تلقى مباشرة اتصالا من زوجته تخبره بأنها هربت و لم و لن تتشجع للاقدام على هذه الخطوة ، الخبر الذي صدمه ،و أثر به كثيرا اظطراره للانفصال عنها و الاستمرار لوحده في هذا الدرب ، لكنه بالصدفة يتعرف على امرأة فيتنامية مميزة و يخوض معها أحداث جميلة .

التقييمات و الانتقادات :


imdb : 5.7/ 10

5.7/10 rottentomatoes : 


تقييم شخصي :

لا أعرف لما لم يحصل هذا الفيلم على تقييم أعلى و لما لم يعرف نجاحا كبيرا في البوكس أوفيس العالمي ، تنوعت الانتقادات لأليكساندر باين على بضعة نقاط وجدتها سخيفة مثل التنقل من الدراما للكوميديا للخيال العلمي للانسانية دون استيفاء أي موضوع حقه ، و الأسخف منه هو انتقادهم له على سوء اختياره لأبطال الفيلم.
أنا شخصيا وجدت فيه المتعة و الالهام و صنع يومي بحق .

الشكر موصول للصديق بودلال يونس على توصيته بالفيلم.











تعليقات