The accountant 2016

    


* لا يجب الخلط بينه و بين فيلم قصير يحمل نفس العنوان صدر عام 2001.



معلومات عن الفيلم :


العنوان الأصلي : The Accountant / العنوان الفرنسي : Mr. Wolff
اللغة الأصلية : الإنجليزية
تاريخ الصدور : 2 نوفمبر 2016
بطولة : Ben AFFLECK
إخراج : Gavin O'Connor
تصنيف الفيلم : حركة / جريمة / دراما/ إثارة.

ميزانية الفيلم : 44 مليون دولار

مشاهد غير عائلية : لا توجد 

قصة الفيلم الموجزة :


قصة الفيلم نفهمها تدريجيا حتى اللحظات الاخيرة منه ..لكنها عموما تبدأ بأخوين .. أكبرهما يعاني من مرض التوحد ..فيقرر والده الضابط بالجيش أن الحنان سيجعله أضعف .. لذلك حرص على تدريبه و أخاه بقسوة بالغة .. و تعريضهما للجانب الصارم من الحياة ..بعد عشرين سنة .. يشب الصبي المتوحد .. و يبرع في مهنة المحاسبة .. لكن محققين في وزارة المالية يكتشفون تورطه في تقديم خدمات لكبار المجرمين .. و تبدأ رحلتهم الشاقة في بحث عن هويته المخفية باحكام.. في الوقت الذي تطلبه شركة صناعية للتدقيق في شبهة اختلاس .. لكن عندما يثبت المحاسب صدق الشبهة .. تحاول أطراف التخلص منه .. و من الموظفة التي ساعدته..



التقييمات و الانتقادات :


imdb : 7.5/ 10

80 % من المشاهدين . من النقاد %rottentomatoes : 51

تقييم شخصي :


قرأت العديد من الانتقادات السلبية على موقع روتين توماتوس .. لكن الشيء الوحيد الذي يمكنني أن انتقده هو بوستير الفيلم .. عدا ذلك سأصفق بحرارة للكاتب Bill Dubuque و المخرج Gavin O'Connor نظير إبداعهما في صناعة هذه الحبكة الرائعة .. سأصفق بحرارة أكبر للنجم بين افليك .. على تقمصه للدور باحترافية منقطعة النظير .. و أقر بأني أخطأت قليلا حين اعتقدت أن هذا الممثل لم يخلق لأدوار الأكشن .. "قليلا" ..لأنه لازال غير متقنا لفنون القتال .. لكن المختلف في هذا العمل هو نجاح المخرج بدمج الممثل البديل دمجا سلسا و مقنعا إلى حد كبير .

لا خلفيات موسيقية آخذة ولا تقنيات إستثنائية في التصوير .. غير أنه يغطي عن كل ذلك ، روعة القصة و خلوها من الثغرات إضافة للأداء المميز لبين آفليك ..

لست مختصا .. لكن لم أستوعب كيف أن آثار التوحد قد تخف مع الوقت حتى يصبح المعني فردا شبه عادي من المجتمع مثل Mr. Wolff






تعليقات